تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
 

 الشركاء الاستراتيجيون

معايير اختيار الشركاء الاستراتيجيين

تحقيقاً لأهداف مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لعملائها من الشركات والمصدرين وتطوير هذه الخدمات، فإن المؤسسة تسعى لعقد اتفاقيات تفاهم وتعاون مع مؤسسات محلية ودولية سواء كانت خاصة أو حكومية وذلك من خلال اختيار الشركاء الإستراتيجيين ضمن معايير محددة للتأكد من فاعلية هذه الشراكات:

  • تشجيع الشركات للانضمام لعضوية مؤسسة دبي لتنمية الصادرات وتقديم باقة من الخدمات التصديرية المميزة لهم.
  • تقديم دعم لأعضاء المؤسسة مثل توفير معلومات الأسواق لتلبية الاحتياجات التصديرية للأسواق الخارجية.
  • التعلم المتبادل ومقارنة الأداء ومنح فرص التدريب للموظفين.
  • التعاون المشترك في الترويج لخدمات ونشاطات الشريك وتقديم الاستشارة.
  • توفير الدعم للمؤسسة وأعضاءها محلياً ودولياً (في دول أعضاء المؤسسة)
  • توفير خدمات القيمة المضافة لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات و لأعضاء المؤسسة.


للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بإدارة المبادرات والشراكات التصديرية على رقم 4455310 4 971+

الشركاء المحليون

شركة الفطيم لوجستكس (ش ذ م م)، هي شركة رائدة في إدارة الشحن والتخليص. تأسست الشركة عام 1980، وهي جزء من مجموعة الفطيم وواحدة من رواد الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك عالمياً تتواجد فروعها في 150 دولة من خلال شريك الشبكة الاستراتيجية.

توفر شركة الفطيم لوجستكس حلولاً متكاملة للعملاء في قطاع السيارات، التجزئة، الأزياء، الغذاء، الأحذية، الصناعة، الهندسة، الإلكترونيات، التكنولوجيا الفائقة، مشاريع الشحن، المعارض وخدمات التوصيل إلى المنازل.

كما تمتد قدراتها الخدمية إلى خدمات الشحن، التخليص الجمركي، التخزين، العقود اللوجستية، النقل عبر الحدود، التوزيع، النقل الجماعي للركاب، والنقل الدولي.

مؤسسة دبي التجارية هي الجهة الرائدة في تيسير التجارة والتي توفر الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تربط بين مختلف الجهات المسؤولة عن تقديم خدمات التجارة والعمليات اللوجستية في دبي من خلال نافذة إلكترونية واحدة. وهي بذلك تعزز مكانة دبي باعتبارها المنصة المثالية للتجارة عبر الحدود لما تتمتع به من موقع جغرافي فريد وبنية تحتية ممتازة وسهولة في إنجاز المعاملات بين القطاعين الخاص والحكومي.

يتمثل دور دبي التجارية في تأمين الترابط بين الجهات الرئيسية المعنية بخدمات التجارة والعمليات اللوجستية والتي تتضمن كلاً من موانئ دبي العالمية وجمارك دبي وعالم المناطق الاقتصادية.

وتوفر بوابة دبي التجارية على شبكة الإنترنت نافذة موحدة تتكامل فيها الخدمات الإلكترونية للجهات المعنية لتشكل تدفقاً سلساً للمعاملات تم تصميمه وفقاً لمتطلبات العملاء وبأسلوب يهدف إلى نيل رضاهم.

ومن خلال اعتمادها استراتيجيةً تضع العميل في مركز اهتماماتها في جميع أعمالها، فإن دبي التجارية تسعى بدأبٍ إلى التميز في جميع خدماتها، وهو ما ستلمسه بوضوحٍ كلما استخدمت أياً من خدمات البوابة الإلكترونية. وبالتناغم مع النمو المطّرد لإمارة دبي، فإن دبي التجارية ستستمر دوماً في سعيها الحثيث لتحقيق رؤيتها المعلنة.

 

رؤية دبي التجارية:

تطوير سلسلة التوريد التجارية بالكامل وجعل دبي العقدة الرائدة في العالم للتجارة والأعمال اللوجستية.

 

مهمة دبي التجارية:

جعل العمليات التجارية أكثر سرعةً وسهولةً واقتصاديةً لجميع الجهات المعنية من خلال التطوير المستمر للعمليات وتبني التقنيات الحديثة.

 

الأهداف الاستراتيجية لدبي التجارية:

    • جعل دبي التجارية النافذة الموحدة للتجارة في دبي
    • زيادة تبني العملاء للخدمات الإلكترونية الأساسية في بوابة دبي التجارية
    • تطوير نظام عمليات متكامل لتيسير التجارة

 

تعتمد وتوثق الكثير من شركات العالم بشركة انترتك منذ أكثر من 130 سنة لقدرتها على ضمان جودة وسلامة منتجاتهم وأنظمتهم.

نعمل في مجال الاختبار والفحص واعتماد المنتجات، ونقوم بمساعدة العملاء على تطوير أدائهم واكتساب الإمكانيات في مجال التصنيع والخدمات اللوجستية، معالجة معوقات السوق والتقليل من معدلات الخطورة. وتمكننا كسب السمعة الجيدة مساعدة عملائنا لزيادة قيمة منتجاتهم، كسب الميزة التنافسية و تطوير العلامات التجارية. ونستطيع من خلال خدماتنا مساعدة عملائنا في التقليل من التأثيرات الصحية والبيئية الخاصة بمنتجاتهم بما يفيد مصلحة المجتمع بأكمله.

تعتبر انترتك الشركة الرائدة التي تضم أكثر من 44000 موظف يعمل في أكثر من 1000 موقع موزعة في أكثر من 100 دولة في العالم. سواء كان مجال عملكم محلي أو دولي، يمكننا أن نضمن لكم تطابق منتجاتكم لمعايير الجودة، المعايير الصحية، البيئية، الأمن والسلامة ومعايير المحاسبة الاجتماعية لجميع أسواق العالم. في حين أن الشركة حاصلة على شهادات اعتماد ومعترف بها، وتساعد خبراتنا ومعرفتنا في التغلب على معوقات السوق وسلاسل التوريد بطريقة لا مثيل لها.

 

الخدمات الحكومية والتجارية:

يمكنك الحصول على الحلول السريعة والمبتكرة لضمان توافق الاستيراد والتصدير مع المعايير المعمول بها. وكما يمكنك زيادة عائدات الاستيراد وضمان سلاسل التوريد الدولية.

تساعد انترتك الجهات الحكومية وهيئات الجمارك والمنظمات الوطنية على تحسين مدى توافقها مع معايير الاستيراد والسلامة، والمحافظة على عائدات الاستيراد وضمان سلسلة التوريد الدولية.

تساعد برامج تطابق المنتج على ضمان امتثال البضائع المستوردة لمعايير الأمن والسلامة. وكما تعمل إجراءات التفتيش ما قبل الشحن على التأكد من دفع أجرة البضائع المستوردة والحصول على مخالصة من هيئة الجمارك. وتعمل مكاتب الشبكات الدولية على إجراء البحث السريع وإصدار شهادات الاعتماد و تقييم وفحص الشحنات. وتوفر خدمات التحقق الضمان اللازم للمضي في التجارة الدولية.

قامت العديد من الدول بوضع تشريعات ملزمة بشأن البضائع التي يتم استيرادها إلى بلدانهم. وتمتلك انترتك التصاريح اللازمة لإصدار شهادة تصدير وشهادة اعتماد المنتج للعديد من الشركات المصدرة للبلدان التالية: الجزائر، بنجلادش، اكوادور، كينيا، الكويت، المكسيك، موزمبيق، نيجيريا، جمهورية الفلبين، المملكة العربية السعودية، جمهورية سيراليون، أوغندا، أوزبكستان.

 

جهة الاتصال لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومصدريها:

السيد/ حسني سعيد ، مدير تجاري

الخدمات الحكومية و التجارية

الشرق الاوسط

البريد الإلكتروني: husny.saeed@intertek.com

الهاتف المتحرك: +971504504999

 

المنطقة الحرة في جبل علي هي أحد أكبر مطوري المناطق الاقتصادية واللوجستيات والأودية الصناعية القائمة على البحث والتطوير في العالم. تم بناء المنطقة الحرة في جبل علي فوق مساحة تبلغ 48 كيلومترًا مربعًا وتُعتبر من بين المناطق الحرة الأكبر والأسرع نموًا في العالم. تقع المنطقة الحرة بين ميناء جبل علي – أكبر سادس ميناء بحري في العالم ومطار آل مكتوم الدولي، أكبر مطار شحن في العالم، وهي المنطقة الحرة الوحيدة في العالم التي تقع بين كيانين لوجستيين كبيرين في العالم.

 

تم إنشاء هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في عام 2001 لتصبح الهيئة الوحيدة المسؤولة عن النشاطات المتعلقة بالمواصفات والمقاييس في الإمارات العربية المتحدة. باعتبار الهيئة عضوًا كاملاً في ISO، فإنها تشارك المعرفة بوضع المعايير مع كل المساهمين مع ضمان مسايرة المعايير في الإمارات العربية المتحدة للتطورات العلمية الدولية، بما في ذلك معايير ISO.

 

مركز دبي للإحصاء هيئة تابعة لحكومة دبي ويتحمل وحده مسؤولية جمع البيانات الإحصائية الخاصة بالإمارة وتحليلها ونشرها. يتخصص المركز في إنشاء نظام إحصائي حديث وشامل بمعايير وممارسات عالمية الطراز.

 

تُعتبر مدينة دبي للإنترنت أكبر قطاع للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تضم المدنية مجتمعًا دوليًا ديناميكيًا من شركات تكنولوجيا المعلومات إلى جانب عدد من المؤسسات والأعمال الرائدة والمشاريع المتنامية. تُعتبر المدنية المبنية داخل منطقة للتجارة الحرة قاعدة استراتيجية للشركات التي تستهدف الأسواق الصاعدة في المناطق المجاورة.


 

تقدم المنطقة الحرة بمطار دبي للمستثمرين إحدى أكثر مجموعات المحفزات إيجابية لمساعدتهم على التوسع والنمو في مدينة لا تقتصر شهرتها على كونها وعاء صهر لحضارات العالم ولكن تُعتبر أيضًا بوابة لأسواق يزيد تعداد سكانها على نصف سكان العالم. كوجهة عالمية للكثير من الأعمال الدولية والأحداث التجارية عالمية الطراز، يستمتع المستثمرون بالمزايا الإضافية لتواجد عملهم في أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

 

تُعتبر مجموعة إس جي إس شركة الرائدة والمبتكرة في خدمات التحقق والاختبار وإصدار الشهادات. تملك الشركة أكثر من ألف مكتب ومعمل يضمون حوالي 64,000 مهني في أكثر من 140 دولة. 


هي مؤسسة مالية مقرها مركز دبي المالي العالمي وتخضع لرقابة هيئة دبي للخدمات المالية كشركة من الفئة الثانية. تقدم تريد ويند حلول تمويل التجارة الدولية من خلال الجمع بين التقسيط الغير مؤمن وتمويل أمر الشراء وحماية تأمين الائتمان بطرق جديدة ومبتكرة. وهي جزء من مجموعة تريد ويند التي تتألف من 17 مكتبا في جميع أنحاء العالم.

يتضمن التعاون بين شركة تريد ويند، ومؤسسة دبي لتنمية الصادارات ما يلي:

    • تبادل المعلومات التجارية و قواعد البيانات والقوانين والبحوث التصديرية وتقارير الأسواق.
    • التعلم المتبادل، مقارنة الأداء، تدريب الموظفين وتبادل أفضل الممارسات التصديرية.
    • فتح المجال لعرض الإمكانيات وتقديم المنتجات والخدمات من خلال فعاليات منتقاة بعناية تنظم من قبل الطرفين من حين لآخر.
    • دعوة الشركات المؤهلة للإنضمام إلى برنامج عضوية مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مجاناً.

 

السيد/ أنكيت جويل

المدير العام

البريد الإلكتروني: a.goel@tradewindfinance.com  

الهاتف المتحرك: +97156 116 7839

الموقع الإلكتروني:   www.tradewindfinance.com

 

 

تعد مجموعة كونسولديتد شيبنج سيرفيسيز  (سي أس اس)، التي تم تأسيسها في عام 1995 في دبي، الإمارات العربية المتحدة ، واحدة من أسرع الشركات نمواً ، كونها اسمًا بارزًا في مجال شحن البضائع في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. إن مجموعة سي أس أس لديها شبكة ممتازة من الشركاء عالمياً، وفريق متخصص ذو مهارات عالية مكون من أكثر من 750 مهني حول العالم  ، يقدمون حلولاً متكاملة للشحن والخدمات اللوجستية للعملاء. تم تصنيف الشحن الموحد للمجموعة بين أفضل عملاء خطوط الشحن الرئيسية العاملة في المنطقة. لقد ساعدت هذه السمعة في توفير أسعارً تنافسية. كما وتقدم المجموعة خدمات "أل سي أل" من خلال 1،650 وجهة رائعة من الخدمات اسبوعياً.

 

تقدم سي أس أس خدمات ذات قيمة مضافة لأعضاء مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على النحو التالي:

    • مدير حساب مخصص للأعضاء.
    • معلومات/تحديثات مجانية حول الشحن والخدمات اللوجستية.
    • التعبئة والنقل عبر المحيط، جوي وبري، الشحن عبر وسائل النقل وغيرها من الخدمات.
    • باقات تفضيلية لخدمات مختارة بالإضافة لخدمة الاستشارات المجانية.

 

جهة الاتصال لأعضاء المؤسسة:

السيد سانتينو داتا

مدير تطوير الأعمال والمبيعات

البريد الإلكتروني: santanu@cssdubai.com

الهاتف:  971505447860+ / 97148831303+

 

الاتحاد لائتمان الصادرات هي وكالة التأمين الائتماني الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمبادرة من الحكومة الاتحادية لدولة والتي أطلقت في أواخر عام 2017، وهي شركة مكلفة بتأمين ائتمان الصادرات الوطنية، ودعم تصدير وإعادة تصدير السلع الإماراتية والخدمات، ودعم الاستثمارات الأجنبية لشركات الدولة، من خلال توفير مجموعة من منتجات وخدمات ائتمان التصدير والتمويل وتأمين الاستثمار. يعد هذا المشروع أحد التدابير الحكومية الرامية إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل الوطني والحفاظ عليه.

 

تقدم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات خدمات ذات قيمة مضافة لأعضاء مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على النحو التالي:

    • مدير حساب مخصص للأعضاء.
    • معلومات/تحديثات مجانية حول ائتمان الصادرات للأعضاء.
    • باقات تفضيلية لخدمات مختارة بالإضافة لخدمة الاستشارات المجانية لأعضاء المؤسسة.

 

جهة الاتصال لأعضاء المؤسسة:

السيد: فراس الحموي، رئيس الشراكات الاستراتيجية.

البريد الإلكتروني: feras.alhamwi@eci.gov.ae

الهاتف المتحرك: +97150 2853522 /  +9714 4096945

 

 

الشركاء العالميون


تعد "بيزنس فرانس" الوكالة القومية المسئولة عن تنمية وترويج الاقتصاد الفرنسي حول العالم ومهمتها الأساسية مساعدة ومعاونة المؤسسات والشركات الفرنسية في زيادة صادراتها وتطوير كيانها على الصعيد الدولي الى جانب جذب المزيد من الاستثمارات الدولية الى فرنسا، كما تعمل الوكالة على تحسين واجهة فرنسا من حيث توسيع قاعدة قطاع الأعمال وزيادة قدرات الشركات والمؤسسات الفرنسية على جذب فرص اقتصادية أكبر وأكثر تشويقاً مما يجعل من فرنسا دولة أكثر جذباً للاستثمارات وأكثر ربحا، وأخيراً تقوم الوكالة بدعم برنامج الزمالة الدولية المعروف ببرنامج (في VIE).

يعمل لدى (بيزنس فرانس) 1500 موظف في فرنسا وفي 70 دولة حول العالم يدعمهم عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص.


 
 
 



 

تأسست كوترا في عام 1962 لدعم الاقتصاد الكوري من خلال التجارة وقد تنقلت منذ ذلك الحين في أنحاء كوريا في رحلتها نحو النمو الاقتصادي. في الستينيات والسبعينيات، وصلت كوترا إلى أسواق خارجية وقامت بدور القوة الدافعة لزيادة صادرات كوريا. في الثمانينيات، قادت كوترا الجهود الدبلوماسية الاقتصادية في شرق أوروبا والاتحاد السوفييتي السابق.

 

  •  الوكالة الجزائرية لتطوير التجارة الخارجية

الوكالة الجزائرية لتطوير التجارة الخارجية التي تأسست في عام 2004 هي كيان إداري حكومي يتبع وزارة التجارة الجزائرية

 

بدافع من رغبة الحكومة في رفع القدرة التنافسية ومعدل التطور، تم دمج برنامج تحديث وتطوير المشاريع الاقتصادية (JUMP) وبرنامج التصدير الأردني الأوروبـي (EJEP) مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في عام 2006 لتقديم خدمات كاملة ومتكاملة.  كان هذا النشاط البارز يهدف إلى تيسير تحديث المشاريع مما يتيح للمستفيدين زيادة ميزات الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي وقعتها الأردن ومواجهة تحديات العولمة والوصول إلى الأسواق غير التقليدية.


  • مكتب برو تشيلي

مكتب تعزيز الصادرات (برو تشيلي) هو هيئة تابعة للإدارة العامة للعلاقات الاقتصادية الدولية في وزارة الخارجية، وتعمل على تطوير سياسة التجارة التشيلية وتوحيدها. يقدم مكتب برو تشيلي المساعدة للمشروعات التشيلية الصغيرة والمتوسطة في جهود التوسع في تجارتهم عن طريق استغلال الفرص التي تمنحها الاتفاقيات التجارية الحديثة ورعاية الشراكات بين القطاعين العام والخاص والمساعدة على حصول تشيلي على مكانة متقدمة في السوق الدولية.

 

المركز الوطني للتسويق يعد من أكبر الشركات الإستشارية البيلاروسية التي تقدم مجموعة من الخدمات المتعددة لتعزيز النشاط الإقتصادي الأجنبي لجمهورية بيلاروسيا فضلاً عن توفير الدعم الشامل لإجراءات الشراء.
 

تأسست الجمعية الكورية للتجارة الدولية في عام 1946 بهدف النهوض بالإقتصاد الكوري من خلال التجارة. وهي حالياً أكبر منظمة تجارية في كوريا حيث تضم أكثر من 70,000 عضو تمثل مصالح المتداولين العالميين في كوريا.

 

مجلس الأعمال الرسمي المشترك الوحيد الذي أنشأته كل من حكومة الإمارات وحكومة الهند لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

Skip Navigation Linkspartners