تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

 الشركاء الإستراتيجيون

​​​ معايير اختيار الشركاء الإ​ستراتيجيين

تحقيقاً لأهداف مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لعملائها من الشركات والمصدرين وتطوير هذه الخدمات، فإن المؤسسة تسعى لعقد اتفاقيات تفاهم وتعاون مع مؤسسات محلية ودولية سواء كانت خاصة أو حكومية وذلك من خلال اختيار الشركاء الإستراتيجيين ضمن معايير محددة للتأكد من فاعلية هذه الشراكات:

  • تشجيع الشركات للانضمام لعضوية مؤسسة دبي لتنمية الصادرات وتقديم باقة من الخدمات التصديرية المميزة لهم.
  • تقديم دعم لأعضاء المؤسسة مثل توفير معلومات الأسواق لتلبية الاحتياجات التصديرية للأسواق الخارجية.
  • التعلم المتبادل ومقارنة الأداء ومنح فرص التدريب للموظفين.
  • التعاون المشترك في الترويج لخدمات ونشاطات الشريك وتقديم الاستشارة.
  • توفير الدعم للمؤسسة وأعضاءها محلياً ودولياً (في دول أعضاء المؤسسة)
  • توفير خدمات القيمة المضافة لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات و لأعضاء المؤسسة.


للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بإدارة المبادرات والشراكات التصديرية على رقم 4455310 4 971+

الشركاء المحليون



شركة الفطيم لوجستكس (ش ذ م م)، هي شركة رائدة في إدارة الشحن والتخليص. تأسست الشركة عام 1980، وهي جزء من مجموعة الفطيم وواحدة من رواد الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك عالمياً تتواجد فروعها في 150 دولة من خلال شريك الشبكة الاستراتيجية.

توفر شركة الفطيم لوجستكس حلولاً متكاملة للعملاء في قطاع السيارات، التجزئة، الأزياء، الغذاء، الأحذية، الصناعة، الهندسة، الإلكترونيات، التكنولوجيا الفائقة، مشاريع الشحن، المعارض وخدمات التوصيل إلى المنازل.

كما تمتد قدراتها الخدمية إلى خدمات الشحن، التخليص الجمركي، التخزين، العقود اللوجستية، النقل عبر الحدود، التوزيع، النقل الجماعي للركاب، والنقل الدولي.



تتكون شركة دبي التجارية من المساهمين الرئيسيين في التجارة وعمليات التخطيط والتنفيذ في الإمارة، بما في ذلك مواني دبي العالمية وجمارك دبي والمناطق الاقتصادية العالمية ومركز دبي للسلع المتعددة. توفر البوابة الإلكترونية لشركة دبي التجارية تدفقًا سلسًا للخدمات التي تم تصميمها بحيث تركز على احتياجات العميل وتستهدف إرضاء العميل.                              


على مدى أكثر من مائة سنة، اعتمدت الشركات حول العالم على إنترتك لضمان جودة منتجاتها وعملياتها وأنظمتها وأمانها. لقد أصدرت إنترتك أكثر من مليون شهادة وتقرير اختبار للشركات التي ترغب في تصدير منتجاتها لدول مثل السعودية والكويت ونيجيريا والجزائر وكينيا والفلبين.

 

المنطقة الحرة في جبل علي هي أحد أكبر مطوري المناطق الاقتصادية واللوجستيات والأودية الصناعية القائمة على البحث والتطوير في العالم. تم بناء المنطقة الحرة في جبل علي فوق مساحة تبلغ 48 كيلومترًا مربعًا وتُعتبر من بين المناطق الحرة الأكبر والأسرع نموًا في العالم. تقع المنطقة الحرة بين ميناء جبل علي – أكبر سادس ميناء بحري في العالم ومطار آل مكتوم الدولي، أكبر مطار شحن في العالم، وهي المنطقة الحرة الوحيدة في العالم التي تقع بين كيانين لوجستيين كبيرين في العالم.

 

تم إنشاء هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في عام 2001 لتصبح الهيئة الوحيدة المسؤولة عن النشاطات المتعلقة بالمواصفات والمقاييس في الإمارات العربية المتحدة. باعتبار الهيئة عضوًا كاملاً في ISO، فإنها تشارك المعرفة بوضع المعايير مع كل المساهمين مع ضمان مسايرة المعايير في الإمارات العربية المتحدة للتطورات العلمية الدولية، بما في ذلك معايير ISO.

مركز دبي للإحصاء هيئة تابعة لحكومة دبي ويتحمل وحده مسؤولية جمع البيانات الإحصائية الخاصة بالإمارة وتحليلها ونشرها. يتخصص المركز في إنشاء نظام إحصائي حديث وشامل بمعايير وممارسات عالمية الطراز.

 

تُعتبر مدينة دبي للإنترنت أكبر قطاع للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تضم المدنية مجتمعًا دوليًا ديناميكيًا من شركات تكنولوجيا المعلومات إلى جانب عدد من المؤسسات والأعمال الرائدة والمشاريع المتنامية. تُعتبر المدنية المبنية داخل منطقة للتجارة الحرة قاعدة استراتيجية للشركات التي تستهدف الأسواق الصاعدة في المناطق المجاورة.


 

تقدم المنطقة الحرة بمطار دبي للمستثمرين إحدى أكثر مجموعات المحفزات إيجابية لمساعدتهم على التوسع والنمو في مدينة لا تقتصر شهرتها على كونها وعاء صهر لحضارات العالم ولكن تُعتبر أيضًا بوابة لأسواق يزيد تعداد سكانها على نصف سكان العالم. كوجهة عالمية للكثير من الأعمال الدولية والأحداث التجارية عالمية الطراز، يستمتع المستثمرون بالمزايا الإضافية لتواجد عملهم في أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

 

تُعتبر مجموعة إس جي إس شركة الرائدة والمبتكرة في خدمات التحقق والاختبار وإصدار الشهادات. تملك الشركة أكثر من ألف مكتب ومعمل يضمون حوالي 64,000 مهني في أكثر من 140 دولة. 


  • تريد ويند للتمويل التجاري الذكي

هي مؤسسة مالية مقرها مركز دبي المالي العالمي وتخضع لرقابة هيئة دبي للخدمات المالية كشركة من الفئة الثانية. تقدم تريد ويند حلول تمويل التجارة الدولية من خلال الجمع بين التقسيط الغير مؤمن وتمويل أمر الشراء وحماية تأمين الائتمان بطرق جديدة ومبتكرة. وهي جزء من مجموعة تريد ويند التي تتألف من 17 مكتبا في جميع أنحاء العالم.

يتضمن التعاون بين شركة تريد ويند، ومؤسسة دبي لتنمية الصادارات ما يلي:

  • تبادل المعلومات التجارية و قواعد البيانات والقوانين والبحوث التصديرية وتقارير الأسواق.
  • التعلم المتبادل، مقارنة الأداء، تدريب الموظفين وتبادل أفضل الممارسات التصديرية.
  • فتح المجال لعرض الإمكانيات وتقديم المنتجات والخدمات من خلال فعاليات منتقاة بعناية تنظم من قبل الطرفين من حين لآخر.
  • دعوة الشركات المؤهلة للإنضمام إلى برنامج عضوية مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مجاناً.

السيد/ أنكيت جويل المدير العام

البريد الإلكتروني: a.goel@tradewindfinance.com  

الهاتف المتحرك: +97156 116 7839

الموقع الإلكتروني:   www.tradewindfinance.com

 

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بإدارة المبادرات والشراكات التصديرية – هاتف: 04-4455310

 

الشركاء العالميون


تعد "بيزنس فرانس" الوكالة القومية المسئولة عن تنمية وترويج الاقتصاد الفرنسي حول العالم ومهمتها الأساسية مساعدة ومعاونة المؤسسات والشركات الفرنسية في زيادة صادراتها وتطوير كيانها على الصعيد الدولي الى جانب جذب المزيد من الاستثمارات الدولية الى فرنسا، كما تعمل الوكالة على تحسين واجهة فرنسا من حيث توسيع قاعدة قطاع الأعمال وزيادة قدرات الشركات والمؤسسات الفرنسية على جذب فرص اقتصادية أكبر وأكثر تشويقاً مما يجعل من فرنسا دولة أكثر جذباً للاستثمارات وأكثر ربحا، وأخيراً تقوم الوكالة بدعم برنامج الزمالة الدولية المعروف ببرنامج (في VIE).

يعمل لدى (بيزنس فرانس) 1500 موظف في فرنسا وفي 70 دولة حول العالم يدعمهم عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص.


 
 
 



 

تأسست كوترا في عام 1962 لدعم الاقتصاد الكوري من خلال التجارة وقد تنقلت منذ ذلك الحين في أنحاء كوريا في رحلتها نحو النمو الاقتصادي. في الستينيات والسبعينيات، وصلت كوترا إلى أسواق خارجية وقامت بدور القوة الدافعة لزيادة صادرات كوريا. في الثمانينيات، قادت كوترا الجهود الدبلوماسية الاقتصادية في شرق أوروبا والاتحاد السوفييتي السابق.

 

  •  الوكالة الجزائرية لتطوير التجارة الخارجية

الوكالة الجزائرية لتطوير التجارة الخارجية التي تأسست في عام 2004 هي كيان إداري حكومي يتبع وزارة التجارة الجزائرية

 

بدافع من رغبة الحكومة في رفع القدرة التنافسية ومعدل التطور، تم دمج برنامج تحديث وتطوير المشاريع الاقتصادية (JUMP) وبرنامج التصدير الأردني الأوروبـي (EJEP) مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في عام 2006 لتقديم خدمات كاملة ومتكاملة.  كان هذا النشاط البارز يهدف إلى تيسير تحديث المشاريع مما يتيح للمستفيدين زيادة ميزات الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي وقعتها الأردن ومواجهة تحديات العولمة والوصول إلى الأسواق غير التقليدية.


  • مكتب برو تشيلي

مكتب تعزيز الصادرات (برو تشيلي) هو هيئة تابعة للإدارة العامة للعلاقات الاقتصادية الدولية في وزارة الخارجية، وتعمل على تطوير سياسة التجارة التشيلية وتوحيدها. يقدم مكتب برو تشيلي المساعدة للمشروعات التشيلية الصغيرة والمتوسطة في جهود التوسع في تجارتهم عن طريق استغلال الفرص التي تمنحها الاتفاقيات التجارية الحديثة ورعاية الشراكات بين القطاعين العام والخاص والمساعدة على حصول تشيلي على مكانة متقدمة في السوق الدولية.

 

المركز الوطني للتسويق يعد من أكبر الشركات الإستشارية البيلاروسية التي تقدم مجموعة من الخدمات المتعددة لتعزيز النشاط الإقتصادي الأجنبي لجمهورية بيلاروسيا فضلاً عن توفير الدعم الشامل لإجراءات الشراء.
 

تأسست الجمعية الكورية للتجارة الدولية في عام 1946 بهدف النهوض بالإقتصاد الكوري من خلال التجارة. وهي حالياً أكبر منظمة تجارية في كوريا حيث تضم أكثر من 70,000 عضو تمثل مصالح المتداولين العالميين في كوريا.

Skip Navigation Linkspartners