تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

 برنامج دعم المصدرين

​​

بالنسبة للعديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يشكل برنامج دعم المصدرين وسيلة وأداة قيمة لتوفير التمويل اللازم لعملياتهم التصديرية. ويهدف البرنامج لمساعدة شركات التصدير الحالية في استكشاف فرص الأعمال والتصدير المتوفرة عالمياً.

 

يتماشى برنامج دعم المصدرين مع خطة دبي​ الإستراتيجية لعام 2021 ، حيث يساهم في زيادة عدد شركات التصدير الوطنية الناجحة والمستدامة في الأسواق العالمية، ويعزز قدرة شركات التصنيع ومزودي الخدمات في قطاعات الأعمال الرئيسية.

 

المناسبا​ت الترويجية

يستهدف برنامج دعم المصدرين "الشركات المؤهلة" من المشاريع الصغيرة والمتوسطة القادرة على تطوير أعمالها التصديرية من خلال تصدير بضائع وخدمات منشأها دولة الإمارات العربية المتحدة (المنتجات المؤهلة).

 

يتم تشجيع الشركات المؤهلة لترويج الصادرات بهدف البحث عن وزيادة الفرص أو الطلب خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لمنتجاتهم المؤهلة. وتشمل "نشاطات التسويق المؤهلة" إجراء دراسات جدوى للأسواق وزيارات ميدانية لها وتنظيم معارض على أرض المعارض التجارية وزيارات المشترين.

 

وتعتبر بعض المصاريف المتعلقة بــــــ"نشاطات التسويق المؤهلة" بمثابة تعويض جزئي بموجب برنامج دعم المصدرين وتسمى "المصاريف المؤهلة". ويعادل هذا التعويض أو "المنحة" ما لا يتجاوز ثلث قيمة المصاريف المؤهلة المترتبة في نشاطات التسويق المؤهلة كحد أقصى.

Skip Navigation LinksExportAssistanceProgram